11/17/2017

"تعليم الرياض" تكشف ملابسات فيديو تعنيف طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة


كشفت إدارة تعليم الرياض ملابسات مقطع الفيديو الذي أظهر آثار تعنيف على جسد طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة يدرس بمدرسة للتربية الفكرية، لافتةً إلى أن الطالب تعرض لتلك الإصابات جراء شجار وقع بينه وبين أحد زملائه.

بّين المتحدث باسم تعليم الرياض علي الغامدي أن الإدارة شكلت لجنة عاجلة من الجهات المعنية للتحقيق في الشجار الذي وقع بين الطالبين، مؤكداً أنه ستتم محاسبة من يثبت تقصيره، إلى جانب اتخاذ التدابير النظامية والتربوية لعدم تكرار الواقعة في المستقبل.

ولفت إلى أن نتائج التحقيقات ستظهر خلال 3 أيام وسيتم رفعها للجهات المعنية، موضحاً أن المدرسة تواصلت مع ولي أمر الطالب لتوضيح تفاصيل الواقعة، منوهاً في الوقت نفسه إلى أن ولي الأمر تفهم ظروف الواقعة وقدم اعتذراً عن تعجله في فهمها.

-----------------------
آثار ضرب وسحجات على جسمه.. أم تنشر فيديو تعنيف لابنها وتتهم طلاب مدرسته والمعلمين

اتهمت والدة صبي من ذوي الاحتياجات، يدرس بمدرسة للتربية الفكرية في أحد أحياء الرياض، طلاب ومعلمي المدرسة بتعنيف وضرب ابنها، بعيداً عن رقابة ومتابعة باقي المسؤولين بالمدرسة.

وبثت الأم مقطع فيديو يظهر آثار التعنيف على جسد ابنها خاصة الذراع والظهر، مناشدةً وزارة التعليم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاقبة المتسببين في الواقعة، ومتهمةً المعلمين بالتقصير وترك الأطفال بلا رقابة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المقطع، معبرين عن أسفهم البالغ لما حدث للطالب، خاصة أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة، مطالبين بالتحقيق لمعرفة حقيقة الأمر ومن ثم محاسبة المقصر والمتسبب.