11/18/2017

شاهد .. شرطة مكة تضبط مصنعاً لمياه زمزم المغشوشة تديره عمالة مخالفة



تمكنت فرق الضبط الميداني بشعبة الضبط الإداري بشرطة العاصمة المقدسة من الإطاحة بمصنع لإعداد وتجهيز مياه زمزم مغشوشة، يديره عمالة مخالفة لنظام الإقامة والعمل بأحد المنازل بحي الهنداوية .


وتفصيلاً أوضحت مصادر "سبق" أنه استمراراً للحملات الأمنية على مخالفي نظام الإقامة والعمل وردت معلومات لدى رجال الشعبة عن قيام عمالة مخالفة باستخدام أحد المنازل لتصنيع مياه زمزم مغشوشة بكميات كبيره ومعدة للبيع والتصريف.

وأضافت المصادر أنه صدرت التوجيهات من قيادات القوة بمحاصرة الموقع ومداهمته وضبط من بداخله وعددهم 4 أشخاص من جنسية يمنية ونيجيرية، يستخدمون مياهاً لا تصلح للشرب ويقومون بوضع نكهات عليها وتغليفها وتوزيعها على عدد من المحال على أنها مياه زمزم تم تخزينها في دورات المياه بحثاً عن المال دون أدنى اهتمام بالصحة أو سلامة زوار بيت الله.

وتابعت المصادر أن رجال القوة ضبطوا 84 كرتوناً جاهزة بداخلها 8086 عبوة، بالإضافة لعدد 2 أسطوانة غاز سائل وما يقارب 500 كرتون بداخله علب فارغة جاهزة للتعبأة و10 كراتين إكسسوارات وأكثر من 1000 كرتون غلاف للعبوات و90 جالوناً حجم 20 لتراً وخزاني مياه وجراكل مياه كبيرة.

وحذرت المصادر أهالي مكة وزوارها من شراء مياه زمزم المعروضة في الطرقات، والتي تعتبر مجهولة المصدر، وقد تكون مغشوشة ولا تصلح للاستخدام الآدامي.