3/16/2018

«عمل الرياض» يضبط 221 مخالفة وينذر 94 منشأة خلال أسبوع




نفذّ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، حملات تفتيشية مفاجئة مع عدد من الجهات الشريكة شملت 1388 زيارة تفتيشية على المنشآت التجارية بمختلف أنشطتها "في مجال الذهب الاتصالات والمستلزمات النسائية" أسفرت عن ضبط 221 مخالفة، وانذار 94 منشأة، والقبض على 27 مخالف لنظام الإقامة والعمل وتحويلهم للجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم.

وتنوعت المخالفات التي ضبطتها فرق التفتيش الميداني، حيث تم تحرير 187 مخالفة لقرار تأنيث وتوطين محلات بيع المستلزمات النسائية، و26 مخالفة للأنشطة التجارية المختلفة، فيما تم ضبط 3 مخالفات لقطاع الاتصالات، وكشف محاولة تحايل أحد الوافدين على القرار الوزاري القاضي بتوطين مهنتي بيع وصيانة الجوالات وقصرها على السعوديين، حيث حوّل محلاً لبيع المستلزمات الرجالية لصيانة وبيع الجوالات.

وذكر مدير إدارة التفتيش بمكتب عمل الرياض جريد الدوسري أن الحملات التفتيشية مستمرة على جميع الأنشطة التجارية للتأكد من التزام أصحاب المنشآت بالقرارات الوزارية المنظمة لسوق العمل. داعياً أصحاب العمل إلى الالتزام بقرارات تنظيم عمل المرأة في محلات وأكشاك بيع المستلزمات النسائية والاشتراطات الخاصة بها، وتعديل أوضاعها بما يتوافق مع أحكام القرارات.