3/26/2018

"قيادة التحالف": اعتراض 7 صواريخ باليستية 3 منها أطلقت باتجاه الرياض




كشفت قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، عن تصديها لـ 7 صواريخ باليستية أطلقت من داخل الأراضي اليمنية باتجاه المملكة، مؤكدة استشهاد مقيم من الجالية المصرية.

وأوضح العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي للتحالف، أن 3 من تلك الصواريخ كانت باتجاه مدينة الرياض وواحداً باتجاه خميس مشيط، وواحداً باتجاه نجران، واثنين باتجاه جازان، لافتاً إلى أن الصواريخ أطلقت بصورة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

وأشار المالكي إلى أن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت جميع الصواريخ ودمرتها، ما أدى إلى تناثر شظاياها على بعض الأحياء السكنية، ونتج من ذلك استشهاد مقيم من الجالية المصرية، إلى جانب أضرار مادية للأعيان المدنية، مبيناً أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل بهذا الخصوص لاحقاً من قِبل الجهات المختصة.

ونوه المالكي إلى أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قِبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران، يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231).


استشهاد مقيم مصري وإصابة اثنين آخرين إثر سقوط شظايا صاروخ على منزلهم بالرياض

استشهد مقيم وأصيب اثنان آخران من الجنسية المصرية أمس (الأحد)؛ إثر سقوط إحدى شظايا أحد الصواريخ الباليستية التي أطلقت من الأراضي اليمنية، على منزلهم بالرياض.

وبيّن المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض، الرائد محمد الحمادي أن فرق الدفاع المدني باشرت حادثة سقوط شظايا الصواريخ الباليستية بعد اعتراضها وتدميرها على أحياء سكنية في مواقع متفرقة.

وأوضح الحمادي أن إحدى الشظايا سقطت على منزل بأحد أحياء الرياض؛ ما أدى لاستشهاد مقيم وإصابة اثنين آخرين جميعهم من الجنسية المصرية، لافتاً إلى أنه تم التعامل مع الحادث وفق الخطط المعدّة لذلك.