4/11/2018

احتجاز 150 طالبة ثانوية في أمطار الطائف.. ولا إصابات





احتجزت الأمطار التي شهدتها الطائف، أمس، 150 طالبة ثانوية في حي أم العراد بالطائف بعد أن علت نسبة المياه باب المدرسة الرئيس مما حال بين خروجهن، واستطاع الدفاع المدني بالمحافظة من فك احتجازهن وتسليمهن لأولياء امورهن دون إصابات تذكر.

واجتاحت مياه الأمطار وادي وج فحولته إلى سيول جارية، وجاءت الأمطار بين متوسطة الى غزيرة على بعض الاماكن مصحوبة بزخات من البرد، وشملت الامطار شمال الطائف ومتنزه سيسد ووادي جليل وجنوب الطائف بني مالك وميسان والشفا والوهط والوهيط، وتسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت في وقوع احتجازات بطريق وادي وج ما أدى لتواجد وانتشار فرق الدفاع المدني والتي قامت بعمليات إنقاذ وفك لتلك الاحتجازات دون حدوث إصابات أو ورود بلاغات عن مفقودين ولله الحمد.

وأفاد العقيد ناصر بن سلطان الشريف المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف أن ادارة الدفاع المدني طبقت خطة لمواجهة هطول الامطار واستنفارا للضباط والأفراد داخل المحافظة.

وهناك عمليات انقاذ وفك احتجازات في وادي وج بدون إصابات او مفقودين واشار العقيد ناصر إلى انه تم اقفال طريق وج من جسر الخط الدائري في المثناة الى امتداد مجرى الوادي شمالا وذلك بسبب تلقي الدفاع المدني انذارا من خطورة سيل منقول من وادي الضحيا متوجها الى (وادي وج).

وأشارإلى أن فرق الانقاذ بالدفاع المدني فكت احتجاز 150 طالبة في المدرسة "العشرون الثانوية" بحي ام العراد بسبب ارتفاع نسبة المياه امام البوابة الرئيسة للمدرسة وتم فتح البوابة الجنوبية من قبل حارس المدرسة وتم إخلاؤهن من قبل فريق انقاذ الدفاع المدني وتسليمهن لأولياء أمورهن بدون إصابات.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الطائف عواض الخديدي انه نظرا للأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة الطائف وما نتج عنها من ارتفاع منسوب المياه على أبواب إحدى المدارس الثانوية للبنات بحي أم العراد حال دون خروج الطالبات من المبنى، تم ابلاغ الدفاع المدني والذي باشر إخلاء عدد من الطالبات من المبنى بمتابعة مباشرة من مساعد المدير العام للشؤون التعليمية فهاد الذويبي، وبحضور مندوب إدارة الامن والسلامة المدرسية، وفرقة الصيانة التابعة لإدارة المباني، مشيرا إلى أنه لم تتعرض أي من طالبات أو منسوبات المدرسة لأذى حتى مغادرة آخر طالبة من المدرسة.

لجنة فورية للطوارئ

قال العقيد ناصر الشريف: بناء على ما ورد من تنبيهات من مصلحة الأرصاد وحماية البيئه أمس الثلاثاء وما شهدته محافظة الطائف من هطول امطار غزيرة داخل المحافظة وبعض المراكز الخارجية وازدياد كميات مياه الامطار والسيول في مجرى وادي وج وجه محافظ الطائف أسعد بن مقبل الميموني لعقد اللجنة الفورية لأعمال الدفاع المدني لمواجهة حالات الطوارئ والتعامل مع الحالة المطرية.