5/19/2018

القبض على 14 باكستانياً نفذوا 50 سرقة لبطاريات ومولدات خاصة بأبراج الاتصالات بالرياض




ألقت شرطة منطقة الرياض القبض على 14 وافداً من الجنسية الباكستانية، نفذوا نحو 50 عملية سرقة للبطاريات والقواطع الكهربائية الخاصة بأبراج الاتصالات.

وقال المتحدث الإعلامي بشرطة المنطقة إنه بناءً على بلاغات وردت لمراكز الشرطة عن سرقات تعرضت لها مواقع مختلفة لأبراج شركات الاتصالات؛ تم تكثيف جهود البحث والتحري، التي أسفرت عن الاشتباه في عدد من الأشخاص تم القبض عليهم خلال كمائن محكمة.

وأبان أن المتهمين في العقدين الثالث والرابع من العمر، وبمواجهتهم أقرُّوا بارتكاب 49 جريمة سرقة، تمثلت في كسر الأقفال الخارجية لأبراج الاتصالات، وسرقة محتوياتها من بطاريات الطوارئ والقواطع النحاسية الخاصة بها.

وأوضح الناطق الإعلامي أن المسروقات تمثلت في عدد 1142 بطارية، و13 مولداً كهربائياً احتياطياً، بالإضافة لعدد27 لفَّة من القواطع الكهربائية، حيث تقدر قيمة القواطع الكهربائية المسروقة بـ288 ألف ريال

وأضاف أن المتهمين استغلوا أحد الأحواش المستأجرة بحي السلي لإخفاء المسروقات وتصريفها، إلى جانب تورطهم في تخزين المواد الغذائية منتهية الصلاحية وتزييف تواريخها، لافتاً إلى أنه تم إيقاف المتهمين وإشعار فرع النيابة العامة لإكمال اللازم حسب الاختصاص.