5/11/2018

شرطة دبي تطيح بمحتال خليجي جمع 2 مليون درهم من ضحاياه عن طريق مواقع بيع السيارات




تمكنت شرطة دبي من الإطاحة بمتهم خليجي لتورطه في سلسلة جرائم احتيال واستيلاء على ممتلكات الغير، عن طريق النصب على ضحاياه باستخدام أحد المواقع الإلكترونية لبيع السيارات، لافتة إلى أن الجاني نصب على ضحاياه فيما يقارب 2 مليون درهم.

وقال مدير مركز شرطة البرشاء، إن خيوط الجريمة بدأت بعد ورود بلاغ للمركز بتعرض أحد الأشخاص للاحتيال بعد أن عرض سيارته للبيع على موقع إلكتروني، وقام الجاني بادعاء أنه مشتري واتفقا على كل الإجراء والمبلغ، لكن عند الحضور أخبره بأنه لا يملك المبلغ نقدا وكتب له شيكا تبين لاحقا أنه دون رصيد.

وأوضح بحسب صحيفة "البيان"، أن الجاني قام في نفس الوقت بنقل الملكية باسمه، ويبيعها بسعر نقدي أقل من سعر السوق، لافتا إلى أن هذه الجرائم تحدث دائما في نهاية الأسبوع حتى يتمكن المجرم من تنفيذ جريمته.

وأشارت الأجهزة الأمنية إلى ورود بلاغات بنفس الأسلوب الاحتيالي، كان آخرها ما قام به الجاني بتأجير سيارة فارهة مع سائقها لإيهام ضحيته الجديدة بأنه شخص غني ونصب عليه بشيك آخر مقابل سيارته المعروضة للبيع.

وقالت إنه تم تشكيل فريق أمني وأعدوا كمينا محكما بنفس الأسلوب الذي يتبعه الجاني وتم عرض سيارة فارهة، وبالفعل اتصل الجاني وتم القبض عليه وتحويله للجهات المختصة لاتخاذ اللازم.