6/15/2018

القبض على أشخاص ظهروا في مقطع فيديو يعتدون على رجلي أمن بالمدينة المنورة



أوضح المتحدث الرسمي باسم الأمن العام، اليوم (الخميس) تفاصيل القبض على أشخاص اعتدوا على رجلي أمن عند إحدى نقاط الفرز المروري بالقرب من المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة.

وقال إن اثنين من رجال الأمن كانا يباشران عملهما في إدارة حركة المرور عند نقطة الفرز الواقعة على تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الملك فيصل عند الساعة 5:00 من عصر اليوم.

وأضاف أنهما وأثناء عملهما أوقَفا حركة المرور في الاتجاه الذي كانت تسير فيه إحدى المركبات و وجّها سائقها إلى مسار آخر.
وتابع بأن رجلي الأمن فوجئا بعد ذلك بترجّل ركاب السيارة منها، وانهيالهم بالضرب عليهما، في خرقٍ لحرمة الوقت والمكان، وعدم مراعاة لسلطة الدولة التي يمثلها رجال الأمن أو للمهام المنوطة بهم في حفظ أمن زوار المسجد النبوي وسلامتهم.
وأكد المتحدث باسم الأمن العام أن رجلي الأمن أصيبا إثر الاعتداء عليهما بإصابات متفرقة وجرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج مما تعرضا له.
وأشار إلى أن القبض على المتورطين في هذه الجريمة كان عن طريق استخدام القوة الجبرية، حيث قاوموا رجال الأمن أثناء عملية القبض.
ولفت المتحدث باسم الأمن العام إلى أن الجناة كانوا أثناء القبض عليهم يحاولون التوجه إلى محافظة جدة، وأحيلوا بعد الإطاحة بهم وضبطهم إلى النيابة العامة لإكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

يشار إلى أن مقطع فيديو جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي أظهر جانباً من جريمة الاعتداء على رجلي الأمن.