8/15/2018

إفشال 5 محاولات تهريب لحبوب مخدرة و"شبو" وخمور.. وهكذا تم كشف المهربين في كل مرة


أحبط رجال الجمارك بمنفذ مطار الملك عبدالعزيز الدولي، أمس الثلاثاء، 5 محاولات تهريب لكميات كبيرة من حبوب "الكبتاجون" المخدرة ومن مادة "الشبو"، إضافةً إلى زجاجات خمور كانت مخبأة داخل عدد من حقائب المسافرين القادمين إلى المملكة.

وأوضح مدير عام جمرك مطار المؤسس, بندر الرحيلي، أنه تم ضبط 24875 حبة كبتاجون و3 كجم و61 جراماً من مادة الشبو المخدرة، إضافةً إلى 30 زجاجة خمر، وذلك عبر 5 محاولات تهريب أحبطها رجال الجمارك بالمنفذ.

وفي التفاصيل، اشتبه المراقب الجمركي بحقيبة سفر خاصة بأحد المسافرين, وبالتفتيش اليدوي عُثر بداخلها على كمية من حبوب الكبتاجون بلغت 16555 حبة, بعد لفها بورق الكربون الأزرق وتغليفها بالجرائد ووضعها أسفل الملابس، بينما تم ضبط كمية أخرى من حبوب الكبتاجون بلغت 8320 حبة, كانت مخبأة داخل إحدى الحقائب الشخصية بعد استحداث قاعدة للحقيبة ووضع الكمية بداخلها.

كما تم إحباط محاولتين لتهريب مادة الشبو بنفس طريقة التهريب؛ حيث ضبط رجال الجمارك في المحاولة الأولى 1579 جراماً, والثانية بلغت 1482 جراماً مُخبأة داخل حقيبتين تحتوي على أكياس خاصة بالحلويات بعد وضع الكمية داخل الأكياس لغرض التمويه. 

فيما حاول أحد المسافرين تهريب 30 زجاجة خمر بعد تعبئتها داخل عدد 4 حقائب خاصة بملابسه، حيث أشار الرحيلي إلى أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المحاولات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق