9/03/2018

جدة.. السيطرة على حريق محدود بمستشفى الثغر بسبب تماس دون إصابات



أوضحت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة في بيان صادر عنها بأنه في حوالي الساعة (11:55) من صباح اليوم الأحد اندلع حريق محدود نتيجة تماس في (الدينامو) الخاص بأحد أجهزة التكييف مما أدى لإنتشار رائحة الدخان بالمبنى وسطح مبنى الإدارة وأدى ذلك للتأثير سلبا على الجهد الكهربائي داخل مستشفى الثغر بجدة .

وأكدت صحة جدة بأنها قامت بالتنسيق مع إدارة المستشفى والإدارات المعنية و بحضور فرق طبية مجهزة بإشراف مباشر من من قيادات صحة جدة، برفع درجة التأهب حرصاً على سلامة الأرواح والممتلكات، حيث تم على الفور إخلاء المرضى المنومين بقسم الأطفال احترازاً، إلى جانب التأكد من أن ألسنة الدخان لم تصل إلى الأقسام الداخلية بالمستشفى.

وأضافت أنه ولله الحمد تمت السيطرة على الدخان، مبينة أنه جرى نقل حالتين من قسم الطوارئ عناية مركزة إلى طوارئ مستشفى الملك عبد العزيز، إضافة إلى نقل ٤ حالات من وحدة العناية المركزة للمواليد إلى مستشفى شرق جدة، ونقل حالة واحدة أطفال حرجة لمستشفى العزيزية.

وأكدت صحة جدة أنه جار إستعادة الأوضاع الطبيعية للمستشفى بصورة تدريجية وبإشراف من المختصين، كما أبدت شكرها الجزيل على سرعة تفاعل إدارة الدفاع المدني بجدة مع الموقف والتعامل معها بحرفية ومهنية عالية أدت لخلو الحادثة من أي إصابات، ولله الحمد.