10/17/2018

تبرئة موظف بالصحة من تهمة «الجاسوسة المتبرجة»

تبرئة-موظف-بالصحة-من-تهمة-«الجاسوسة-المتبرجة»

أصدرت محكمة الاستئناف بالمدينة المنورة حكماً مؤيداً لحكم المحكمة الجزائية ببراءة موظف صحي في قطاع ينبع بعد أن غرد في حسابه الشخصي عن التحقيق الرسمي في قضية “الجاسوسة المتبرجة” في مستشفى ينبع العام، والتي تداولها بين موظفي القطاع الصحي بالمستشفى والمواطنين، مما تسبب في التأثير السلبي على أداء الموظفين في العمل وتخوفهم من معنى جاسوسة.


وقالت مصادر – حسب «مكة» – إن قطاع ينبع أرسل خطابات رسمية لهيئة التحقيق والادعاء العام في ذلك الوقت قبل عامين، تضمنت أن الموظف نشر في حسابه بأحد مواقع التواصل أن التحقيق الرسمي في قضية الجاسوسة المتبرجة بالمستشفى، والتي أثرت سلباً على الموظفين بحسب ادعاء القطاع الصحي.

ولم ينكر الموظف ما نشر على حسابه حول الجاسوسة، لكنه أكد أنه كان يقصد قصة من وحي الخيال ولا تمت للواقع بصلة، وأنه يكتب القصص منذ فترة طويلة ولم يقصد مكاناً أو زماناً معينين.

وبحسب المعلومات فإن المدعي العام طالب بإثبات إدانة الموظف وفق المادة الثالثة من الفقرة الخامسة من نظام مكافحه الجرائم، لكن المحكمة رأت أن المدعي العام لم يقدم دليلاً يثبت قيام الركن المعنوي للجريمة وهو القصد والإرادة، خاصة أن المدعى عليه يكتب القصص الخيالية والرمزية كما يتضح من التعليقات على ذلك المقال محل الاتهام.