10/26/2018

"التجارة " تشهر بـثلاثة وافدين أدينوا بالتستر والمتاجرة في التمور بعنيزة



نشرت وزارة التجارة حكم تشهير بثلاثة مقيمين من جنسية عربية وآسيوية، لإدانتهم بجريمة التستر التجاري وثبوت مزاولتهم نشاطاً تجارياً غير مرخص لهم بممارسته والاستثمار فيه والعمل لحسابهم الخاص والمتاجرة بمنتجات التمور عبر القيام بتوريدها من المزارع ومن ثم تسويقها وبيعها في السوق المركزية بمدينة عنيزة بمنطقة القصيم .

وأوضحت الوزارة أن تفاصيل القضية تعود لضبط فرقها حالات مخالفة لنظام مكافحة التستر أثناء حملاتها التفتيشية على المتسترين في الأسواق والمحال المتخصصة في بيع التمور بمنطقة القصيم التي شملت كلا من مدينة بريدة وعنيزة.

وقام مراقبو الوزارة حينها بضبط عدد من الأدلة والمستندات التي تثبت قيام المدانين بتوريد منتجات التمور من المزارع إلى السوق وتسويقها وبيعها، وهو ما يعد مخالفة لنظام مكافحة التستر، وبناء عليه تم استدعاء المتورطين لسماع أقوالهم وإحالة القضية للجهات القضائية لمعاقبتهم وفقاً للنظام.

وبناء على ما توفر للمحكمة الجزائية في بريدة بإدانتهم، قضت بفرض غرامة مالية على المخالفين، بالإضافة إلى عقوبة الإبعاد عن البلاد للمتستر عليهم بعد تنفيذ الحكم وعدم السماح له بالعودة إليها للعمل، والتشهير عبر نشر الحكم في صحيفة محلية على نفقة المخالف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق