10/23/2018

شرطة جدة تطيح بعصابة «البواجي» متعددة الجنسيات



سددت شرطة جدة ضربة موجعة لعصابة سداسية متعددة الجنسيات تخصصت في سرقة محتويات السيارات في محافظة جدة. وكانت شرط الكندرة والشرفية والجامعة تلقت بلاغات عدة عن تعرض أكثر من 40 مركبة لسرقة محتوياتها عبر مجهولين، ما استدعى تشكيل فريق عمل تابعه مدير شرطة منطقة مكة المكرمة وأشرف عليه مدير شرطة جدة وضم ضباطا من شعبة التحريات والبحث الجنائي.

وعمل الفريق الأمني الذي ضم ضباطا من وحدة مكافحة جرائم سرقة السيارات على جمع كافة المعلومات الواردة لمراكز الشرط ودراسة التوزيع الجغرافي للسرقات وساعات تنفيذها، الأمر الذي أسهم في التقاط معلومات بحثية أكدت تورط عدد من الأشخاص ظهروا في مسارح الجريمة بأحياء النسيم والورود والشرفية.

وتأكد لدى فريق التحقيق أن الجناة أشخاص عدة، وأنهم اعتمدوا في تنفيذ جرائمهم على كسر مثلث الزجاج الخلفي للمركبات وسرقة محتوياتها من موجودات مالية وأجهزة إلكترونية ومتعلقات شخصية. ونجحت المؤشرات الأولية للتحقيق في الوصول إلى المتهمين الستة وهم من جنسيات سعودية ويمنية ومغربية ارتبطوا ببعضهم بعضا كأصدقاء قبل أن يخططوا لتنفيذ جرائمهم. وأقر الجناة في اعترافاتهم المبدئية بتنفيذ سرقاتهم باستخدام قطع (البواجي) يتم إلقاؤها على الزجاج لتحطيمه بهدوء دون إحداث أصوات.