10/19/2018

إغلاق 6 منشآت لبيع المياه المحلاة بخميس مشيط



وجّه رئيس بلدية خميس مشيط بإغلاق ست منشآت صحية تُمارس نشاط بيع المياه المحلاّة وإيقافها عن العمل لحين التأكد من سلامة المياه المباعة.

وقال المتحدث الرسمي باسم بلدية خميس مشيط بدر القرني: البلدية أجرت دراسة علمية لتحليل المياه المحلاة، شملت فحص 41 منشأة تُمارس نشاط تقليل الملوحة وتعبئة المياه.

وأضاف: كشفت النتائج عن تلوث 14٪ من العينات ببكتيريا coliform وأن 70٪ منها ملوثة ببكتيريًا pseudomonas aeruginosa.

بدوره، قال مساعد رئيس البلدية للخدمات الدكتور محمد العاوي: بكتيريا coliform هي مؤشر قوي لوجود ميكروبات أخرى ضارة في تلك المياه، كذلك وجود نسبة كبيرة من بكتيريا pseudomonas aeruginosa في عينات المياه يدل على عدم قيام أصحاب تلك المحلات بتغيير الفلاتر الخاصة بتنقية المياه، الأمر الذي أدى إلى تجمع المواد العضوية الموجودة في المياه على تلك الفلاتر ونمو تلك الميكروبات.

وقال رئيس البلدية الدكتور مسفر الوادعي: البلدية اتخذت هذا الإجراء حرصاً منها على صحة وسلامة المستهلك والعمل مستمر في عمل الفحوصات المخبرية للتأكد من سلامة المياه والأغذية المعروضة في المحلات.

وأضاف: سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية الرادعة ضد المنشآت المخالفة، وقد تم تكليف المختصين في البلدية بإلزام أصحاب تلك المنشآت بتغيير الفلاتر الخاصة بتنقية المياه بشكل دوري وحسب مواصفات مرشح المياه، إضافة إلى وضع سجلات خاصة بتغيير وصيانة تلك المرشحات، وستتولى البلدية المتابعة المستمرة لتلك المنشآت للتأكد من سلامة المياه المباعة.