10/05/2018

والد طفلة فقدت بصرها يروي معاناته مع رفض "الصحة" لعلاجها بالخارج بعدما عجزت مستشفيات المملكة




روى والد طفلة مصابة بفقدان البصر معاناته قرابة 3 سنوات مع الهيئات الطبية بجدة والرياض، في إصدار تصريح لابنته للعلاج في الخارج، بعدما أكدت المستشفيات المتخصصة بالعيون في الداخل عدم وجود علاج لها.

وقال والد الطفلة "بتول" إن ابنته البالغة من العمر 9 سنوات أصيبت قبل نحو 3 سنوات بفقدان للبصر بشكل مفاجئ، مشيراً إلى أنه سارع إلى نقلها لمستشفى السقاف للعيون بجدة، حيث شخصت حالتها بوجود خلل في الشبكية، وتمت إحالتها إلى مستشفى العيون بجدة.

وأضاف المواطن فواز السلمي في لقائه مع برنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية"، أن مستشفى العيون بجدة أحالت الطفلة إلى مستشفى الملك خالد التخصصي بالرياض؛ لعدم وجود علاج لها، مبيناً أن الهيئة الطبية بجدة أحالت ملفها بعد ذلك إلى الهيئة الطبية العليا بالرياض، التي رفضت إصدار تصريح للطفلة للعلاج خارج البلاد.

ولفت السلمي إلى أن الهيئة الطبية بالرياض وجهت خطابات إلى 4 مستشفيات للبحث عن علاج للطفلة، وهي مستشفى الحرس الوطني بجدة ومستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة ومستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة، إلى جانب مدينة الملك عبدالله الطبية، لترد إدارات المستشفيات الأربع برفض ملف الطفلة؛ لعدم وجود علاج لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق