11/12/2018

"التجارة " تشهّر بمواطن ومقيم أدينا في قضيتي تستر وغش تجاري بالزلفي


قامت وزارة التجارة والاستثمار بالتشهير بمواطن ومقيم في محافظة الزلفي، إثر صدور حكم قضائي يدينهما في جريمة التستر التجاري، بالإضافة إلى تورطهما في مخالفة نظام مكافحة الغش التجاري بعرض وحيازة مواد استهلاكية منتهية الصلاحية.

وكانت فرق الضبط القضائي بالوزارة قد ضبطت عدة مخالفات في محال حلاقة بمحافظة الزلفي، منها وجود منتجات استهلاكية "كريمات" منتهية الصلاحية، وهو ما يُعد مخالفا لنظام مكافحة الغش التجاري.

وأبانت الوزارة أنه خلال التحقيق مع المتهمين تكشفت تفاصيل وأدلة تؤكد وجود قضية تستر تجاري في المنشأة، من خلال استخدام المتستَر عليه (المقيم) لحسابه الشخصي في تسيير أمور المحل، كما تبين وجود سحوبات بقيمة تجاوزت 195 ألف ريال، إضافة إلى حوالات خارجية بقيمة تجاوزت 37 ألف ريال، ليتم تحويل القضية إلى القضاء.

ووفقا للحكم القضائي الصادر من المحكمة الجزائية بالرياض، فإنه تم تغريم كلا المدانين، وإغلاق المنشأة وتصفية النشاط وشطب السجل التجاري والمنع من مزاولة النشاط نفسه، بالإضافة إلى عقوبة الإبعاد عن البلاد للمتستَر عليه بعد تنفيذ الحكم وعدم السماح له بالعودة إليها للعمل، ومنع المتستِر من فتح محال أو منشآت جديدة لممارسة النشاط نفسه، والتشهير بهما عبر نشر الحكم في صحيفتين محليتين على نفقتهما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق