11/01/2018

التحقيق في واقعة اعتداء معلم على طالب .. حدثت العام الماضي وتوصية بإنهاء عقد المعلم


كشفت إدارة التعليم بمنطقة عسير، أن المعلم الذي ظهر في المقطع الفيديو وهو يعتدي بالضرب على أحد الطلاب، أقر أمام لجنة التحقيق التي باشرت التحقيق اليوم، بالواقعة وأنها كانت العام الماضي، مبررا فعلته بالإزعاج داخل الفصل.

وأوضح المتحدث الرسمي لإدارة تعليم عسير محمد الفيفي وفقا لـ"سبق"، أن لجنة التحقيق حول ما أظهره المقطع المشار إليه، توصلت إلى أن الواقعة حدثت خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي، وأن المعلم مقيم "مصري الجنسية"، وأنه اعترف بضربه الطالب كما هو موضح بالفيديو، مبرراً ذلك بالإزعاج داخل الفصل.

وأضاف المتحدث، أن اللجنة أوصت بإنهاء عقد المعلم، وفقاً لنظام العمل، وترك المجال لاستكمال إجراءات التقاضي لجهة الاختصاص، فيما تتولى إدارة التوجيه والإرشاد استكمال الجوانب التربوية المتعلقة بالطالب المعتدى عليه، وإحالة قضية الطالب الذي صور الواقعة إلى جهة الاختصاص.

وكان أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد وجه بالتحقيق بشأن ما أظهره مقطع فيديو متداول من اعتداء بالضرب المبرح من قبل معلم بمدرسة أهلية في أبها على أحد طلابه، كما أصدر وزير التعليمالدكتور أحمد العيسى توجيها بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في الواقعة.