12/26/2018

جراحة عاجلة لإعادة الحركة لمصاب في حادث مروري




تمكن بفضل الله الفريق الطبي بقسم الجراحة وحدة المخ والأعصاب بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف من إعادة الحركة لمريض بالعقد الرابع من عمره تعرض لحادث مروري تسبب في شلل حركي تام بالأطراف السفلية ورضوض قوية على العمود الفقري إضافة إلى كسر إنفجاري بالفقرة القطنية الأولى تسبب في ضغط كبير على القناة الشوكية والحبل الشوكي .

وقد أجرى الفريق الطبي عملية جراحية عاجلة لتثبيت فقرات من الفقرة الصدرية الحادية عشرة وإلى الفقرة القطنية الثالثة إضافة إلى قيام الفريق بتوسعة للقناة الشوكية ورفع الضغط الواقع على الحبل الشوكي والأعصاب.

وقد تحسنت حالة المريض بعد الجراحة بشكل كبير وعادت الحركة للطرفين السفليين وأصبح بمقدوره المشي ولله الحمد كما تم تحويل المريض لقسم العلاج الطبيعي لاستكمال التأهيل بعد العملية .

وتأتي هذه الخطوات تماشياً مع الجهود التي تقوم بها الصحة لتحقيق أحد أهدافها في برنامج التحول الوطني 2020 وهو تحسين الرعاية الصحية المقدمة قبل التنويم والرعاية المقدمة في المستشفيات الرئيسة (الطوارئ والعناية المركزة)حيث يرتبط هذا الهدف بأحد أهداف رؤية 2030 وهو تحسين جودة الخدمات الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق