1/29/2019

"التجارة" تعاقب عاملين لمنشأة تبيع منتجات غير مطابقة للمواصفات




نفذت وزارة التجارة والاستثمار  حكم المحكمة الجزائية بالرياض القاضي بالتشهير بعاملين لمنشأة تجارية تختص بتجارة التجزئة في المواد الغذائية والغرامة وإبعاد العاملين عن البلاد وعدم السماح لهم بالعودة للعمل فيها.

وأوضحت في بيان رسمي لها أن الحكم القضائي بحق العالمين جاء إثر ثبوت مخالفة نظام مكافحة الغش التجاري ونظام البيانات التجارية بحيازة وعرض منتجات غذائية واستهلاكية غير مطابقة للمواصفات والمقاييس ولا تحمل أي بيانات تجارية باللغة العربية.

وأضافت الوزارة أن القضية تعود إلى ضبط الفرق الرقابية للوزارة أثناء القيام بجولاتها التفتيشية أحد المحال التجارية بمدينة الرياض لكميات من لعبة السلايم (الصلصال)، وبعد إخضاعها للفحص بمختبرات متخصصة تبين عدم مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة، بالإضافة إلى مخالفتها لنظام البيانات التجارية، حيث لم تذكر العناصر الداخلة في تركيبها ولم تكتب بياناتها باللغة العربية ولم يذكر السن المناسب لاستخدام اللعبة، وبناء عليه تمت مصادرة وإتلاف الكميات المضبوطة وأحيلت القضية إلى الجهات القضائية لتطبيق العقوبة على المخالفين .

وأبانت أن المحكمة الجزائية عاقبت العاملين بفرض غرامة مالية، ومصادرة وإتلاف المنتجات المضبوطة ، وإبعاد العاملين عن البلاد وعدم السماح لهم بالعودة للعمل فيها، ونشر الحكم في صحيفتين محليتين على نفقة المخالفين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق