1/04/2019

اختفاء سفير كوريا الشمالية لدى إيطاليا.. وغموض يكتنف مصيره



أعلنت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية عن اختفاء سفير كوريا الشمالية لدى إيطاليا، وذلك بعد طلبه اللجوء لدى إحدى الدول الغربية.

وبحسب ما نقلته وكالات أنباء عالمية عن جهاز المخابرات الوطني في كوريا الجنوبية، الذي يستجوب عادة جميع المنشقين عن الشمال، فإن الدبلوماسي المختفي جو سونج غيل لم يتواصل معهم على الإطلاق.

فيما أكد النائب البرلماني بكوريا الشمالية كيم مين كي، أن جو سونج فرّ من سفارة روما منذ أكثر من شهر، مشيراً إلى أنه كان يفترض أن تنتهي فترة عمله في روما أواخر نوفمبر من العام الماضي لكنه فرّ من المجمع الدبلوماسي في أوائل نوفمبر.

وأوضحت وزارة الخارجية الإيطالية أنها ليس لديها أي سجل لطلب اللجوء من جانب جو سونج غيل، قبل أن تؤكد مصادر إيطالية أخرى أنها تلقت مذكرة العام الماضي من حكومة كوريا الشمالية تفيد باستبدال الدبلوماسي المختفي.

يُشار إلى أن جو سونج ينتمي لعائلة تضم مسؤولين كباراً في كوريا الشمالية، حيث يبلغ من العمر 48 عاماً، كما تسلّم عمله كقائم بأعمال السفير الكوري الشمالي بروما في أكتوبر 2017 ، بعدما طردت إيطاليا السفير مون جونج نام؛ احتجاجاً على تجربة نووية نفذتها كوريا الشمالية في شهر سبتمبر 2017.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق