2/27/2019

شاهد لحظة القبض على الطيار الهندي الذي أسقطت طائرته بعد اخترقها أجواء باكستان



نشرت وسائل إعلام باكستانية صوراً ومقطع فيديو للحظة وقوع طيار هندي في قبضة القوات الباكستانية، إثر إسقاط طائرته من قبل سـلاح الجو بعد اختراقها المجال الجوي لباكستان.

وظهر في الفيديو الطيار وحوله جنود ومواطنون باكستانيون، وعلقت وسائل الإعلام الباكستانية على المقطع بأن السكان المحليون كانوا يريدون الفتك بالطيار وقام الجنود الباكستانيون بحمايته منهم، كما أظهرته الصور والجنود يقتادونه وهو معصوب العينين ومقيد اليدين.

وأفادت أن الطيار الذي يعمل قائد سرب ورقم خدمته 27981 في سـلاح الجو الهندي، تم نقله إلى مستشفى عسكري في باكستان لتلقي العلاج من الإصابة التي لحقت به بعد إسقاط طائرته.

وكانت القوات المسلحة الباكستانية ذكرت أن سِـلاح الجو الباكستاني أسقط اليوم الأربعاء طائرتين هنديتين وأسر طياراً هندياً، بعد أن اخترقت 3 طائرات هندية المجال الجوي الباكستاني، فيما لم يعثر على الطيارين الآخرين اللذين يعتقد أنهما ما زالا داخل الأراضي الباكستانية.

ويأتي ذلك في أعقاب غارة شنتها أمس الثلاثاء طائرات هندية داخل باكستان، دعت على أثرها العديد من القوى الكبرى والدول الهند وباكستان إلى ضبط النفس، فيما أكدت عقب ذلك الهند على لسان وزيرة خارجيتها شوشما سواراج خلال زيارة للصين أن بلادها لا تريد المزيد من التصعيد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق