3/01/2019

تحذير من انتشار كثيف لنبات سام على كورنيش جدة يهدد صحة الزوار.. وأمانة جدة تتفاعل




تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً للدكتور صبحي الحداد، يرصد فيه انتشاراً كثيفاً لنبات الدفلى السامة والقاتلة على كورنيش جدة.

وحذر الحداد من تلك النبتة بكافة أشكالها، وخطرها على صحة المواطن والأطفال، معرباً عن دهشته من ترك أمانة جدة لها، لافتاً إلى أنه قديماً حذر من وجود نحو مليون شجرة سامة بجدة، وتم إزالتها وقتها، لكنها عادت في الانتشار الآن.

وأثار التحذير حالة من الجدل الكبير بين رواد مواقع التواصل الذين طالبوا بتدخل الأمانة لإزالتها إذا كان صحيحاً ما يتم تداوله حول خطورتها.

من جانبها، أصدرت أمانة محافظة جدة، توضيحاً بشأن زراعة شجرة الدفلى في واجهة جدة البحرية.

وقالت الأمانة في بيانها: "تود أمانة جدة التوضيح بأن شجرة الدفلى المزروعة في واجهة جدة البحرية سبق وأن تم تكليف المقاول باستبدالها، وتم الانتهاء من إحلال نحو 60% من مواقع المشروع وبالذات عند مناطق الألعاب وجارٍ العمل على استكمال إحلال الباقي".

من جهته، أمر أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي الجهات المختصة في الأمانة بالعمل على إزالة الأشجار السامة المزروعة بالواجهة البحرية بالكورنيش.

كما وجه مدير عام الحدائق والمرافق بالأمانة، المهندس ياسر مفتي، خطابًا إلى الشركة المختصة بزراعة الأشجار، طالب فيه باستبدال جميع النباتات السامة، وإقامة سور منطقة الألعاب المائية، وعدم زراعة بعض النباتات التي تعتبر من الفئة السامة في مشروع تطوير الكورنيش والواجهة البحرية للمرحلة الرابعة والخامسة، لما لها من خطورة على زوار ومرتادي الموقع وخصوصاً الأطفال وكبار السن مثل الدفلى والدفلى الصفراء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق