4/02/2019

"هاكرز" يستولون على 9 ملايين من حساب إماراتي ويتركون له 36 درهما



سطت عصابة محترفة على حساب بنكي لمواطن إماراتي في أحد البنوك الإماراتية وسلبت منه 9 ملايين درهم حصيلة مدخرات جمعها منذ فترة طويلة.

وقامت العصابة بتحويل المبلغ إلى حساب شركة ببنك آخر، وإلى حساب آخر لمتهم هارب في بنك ثالث، ولم يكتشف البنك عملية الاختراق والتحويل إلا بعد اختلاس تلك المبالغ.

وقال شقيق العميل المجني عليه، إن شقيقه فتح الحساب في عام 2012 واستخدمه للادخار، وبلغ إجمالي مدخراته 9 ملايين و47 ألف درهم، لكنه فوجئ بسحب الأموال، ولم يعرف عن ذلك إلا بعد أن تلقى اتصالاً هاتفياً من مدير حسابات النخبة في البنك، تبلغه بأنها فوجئت بوجود 36 درهماً فقط في حسابه، وتستفسر عن أسباب سحب المبالغ، مضيفا أن شقيقه أصيب بصدمة كبيرة، وأخبرها بأنه لم يسحب أي مبلغ.

وأشار إلى أن شقيقه راجع البنك واكتشف تحويل النقود إلى حسابات خارجية عبر التطبيق الهاتفي للبنك، مبيناً أن هاتف شقيقه المسجل بالبنك مقطوع، وأدرك لاحقاً أن المتهمين اخترقوا الحساب بشريحة بدل فاقد حصلوا عليها بمستندات مزورة.

وأفادت مصادر وفقاً لـ "الإمارات اليوم"، أن النيابة العامة في دبي حققت مع أحد المتهمين في القضية وأحيل حضورياً إلى محكمة الجنايات، وأشارت إلى وجود آخرين هاربين قدموا مستندات مزورة إلى إحدى شركتي الاتصالات واستخرجوا شريحة بدل فاقد من هاتف المجني عليه، وذلك بعد حصولهم على بياناته بطريقة غير شرعية.

وأوضحت أنهم استخدموا الشريحة في اختراق حسابه عبر الخدمة الإلكترونية للبنك، وخدعوا أحد الموظفين فأجرى تحويلات على دفعات من حساب العميل إلى حسابين آخرين تابعين لاثنين من المتهمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق