4/08/2019

فيديو.. الجيش السوداني يتدخل لحماية المتظاهرين من محاولات قوات الأمن فض اعتصامهم



تدخلت قوات من الجيش السوداني في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين لحماية المتظاهرين السلميين من محاولات لقوات من الأمن والشرطة لفض اعتصامهم المستمر منذ أمس الأول السبت 6 أبريل أمام قيادة القوات المسلحة، وبالقرب من مقر سكن الرئيس البشير.

ووقع تبادل لإطلاق النار بين الجيش وقوات الأمن، حيث أظهرت مقاطع فيديو متداولة جانباً من الاشتباكات التي وقعت في محيط موقع الاعتصام.

وقال الشهود إن الجيش تصدى لقوة كبيرة من الأمن هاجمت مقر الاعتصام وأطلقت القنابل الصوتية والرصاص الحي، فضلاً عن الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، وعمل الجيش على حماية المتظاهرين وإبعاد قوات الأمن عن منطقة الاعتصام.

وذكر شهود عيان أن الجيش تعامل بقوة مع قوات من الأمن والشرطة ما اضطرها للانسحاب من الموقع، فيما لم يتبين ما إذا كان هناك قتلى أو مصابون بين جميع الأطراف.

وتأتي هذه الأحداث بعد إعلان تجمع المهنيين السودانيين الذي يقود الاحتجاجات بأن عدداً من قياداته سيخاطب المعتصمين أمام قيادة الجيش عند الواحدة من ظهر اليوم الإثنين.

وكان مجلس الدفاع والأمن الوطني في السودان، قد أكد بعد اجتماع برئاسة عمر البشير، السبت، على ضرورة الاستماع إلى مطالب المحتجين الذين "يمثلون شريحة من شرائح المجتمع".

يذكر أن السودان يشهد احتجاجات مستمرة منذ 19 ديسمبر الماضي، تطالب برحيل حكومة عمر البشير، لأجل إحداث إصلاحات اقتصادية، ومحاربة الفساد.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق