5/03/2019

الدمام: إتلاف طن مواد غذائية فاسدة معدة لـ«رمضان»



كثفت بلدية غرب الدمام الجولات التفتيشية على منافذ بيع الواد الغذائية، وكذلك على أعمال النظافة في المناطق المحيطة بالمصليات والجوامع والخيم الرمضانية، والخاصة بتقديم إفطار الصائم ونظافة الاحياء والحدائق في نطاق غرب الدمام استعدادا لدخول شهر رمضان الكريم 1440هـ.

وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فيصل بن عبدالهادي القحطاني، أن البلدية قامت بتكثيف الحملات والزيارات للمنشآت الصحية من مطاعم ومخابز ومستودعات، ومراكز بيع مواد غذائية وملاحم استعدادا دخول شهر رمضان الكريم 1440 هـ، حيث بلغ عدد الزيارات خلال شهر شعبان 1440هـ 580 زيارة، نتج عنها تحرير عدد 832 مخالفة وإغلاق 20 منشأة صحية لوجود مخالفات صحيه وسوء في النظافة العامة، وعدم وجود شهادات صحيه للعمال، تم على إثر ذلك إتلاف طن من المواد الغذائية خلال تلك الحملات.

وأضاف القحطاني أنه تم الانتهاء من أعمال النظافة حول المساجد والمصليات والخيم الرمضانية، استعدادا لدخول الشهر الكريم1440هـ.

وأيضا تم زيادة عدد المستوعبات لجمع النفايات العضوية من الحاويات الصغيرة والكبيرة، وتوزيعها وفق الأولوية والاحتياج بالقرب من المساجد والمخيمات الرمضانية التي يقام بها إفطار صائم مع زيادة العمالة حول تلك المواقع.

وأشار القحطاني إلى أن تلك الحملات مستمرة طوال العام وتهدف إلى سلامة الأغذية المقدمة للمواطن، وحفاظا على الصحة العامة، ولتحسين المشهد الحضري.

كما شدد رئيس بلدية غرب الدمام على أن البلدية مستمرة في مراقبة المحلات ومن ضمنها المنشآت الصحية، وأن التعاون مع الأهالي والمستهلكين مطلب هام في رصد المخالفات والإبلاغ عنها، والتي قد تحدث في الفترات ما بين الزيارات الدورية على المحلات، مؤكدا على أنه سيتم تطبيق العقوبات بحق المخالفين وفق اللوائح والأنظمة المعمول بها في وزارة الشؤون البلدية والقروية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق