7/06/2019

حرس الحدود يكشف تفاصيل انتشال جثّة بطل الغوص بسام بخيت من أعماق البحر الأحمر


كشف المتحدث الإعلامي بحرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة المقدم فارس المالكي، عن تفاصيل انتشال جثّة بطل المملكة للغوص الحر بسام بخيت الذي فقد أثناء ممارسته الغوص في البحر الأحمر يوم أمس الأول الخميس.

وقال المالكي إنه فور تلقي مركز تنسيق البحث والإنقاذ بجدة البلاغ بالحادثة جرى توجيه عدد من الدوريات لموقع الغريق، وبعد البحث لأكثر من 24 ساعة عُثر على جثّة الغواص على عمق 80 متراً تقريباً في موقع الغوص نفسه.

وأوضح أنه شارك في عملية البحث غواصون من حرس الحدود، وعدد من الغواصين المتطوعين، واستخدمت زوارق حرس الحدود، وأخرى تابعة لجامعة الملك عبدالعزيز، بالإضافة إلى جهاز للكشف تحت الماء من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وشدد المالكي على ضرورة التزام الغواصين ومرتادي البحر بأنظمة وتعليمات حرس الحدود، ولائحة الأمن والسلامة لمزاولة الصيد والغوص، والالتزام بالمعايير الدولية لممارسة رياضة الغوص وفي مقدمتها الكشف الطبي للتأكد من عدم وجود ما يمنع من الغوص.

وكان الغواص بخيت نزل للبحر في المنطقة الواقعة شمال أبحر، للتدرب على الغوص الحُر استعداداً في إطار تحضيراته للمشاركة في مسابقة جدة الدولية للغوص المقامة ضمن فعاليات موسم جدة 2019م، غير أنه لم يخرج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق