3/04/2020

"جزائية جدة" تقرر أخذ تعهد على المسيء لـ"المرأة العاملة" في خطبة عيد الأضحى



قررت المحكمة الجزائية بجدة أخذ تعهد على "المعلم المتقاعد"، الذي اعتلى منبر الخطبة بلا ترخيص، وأساء للنساء العاملات بألفاظ غير مناسبة، ما أثار الرأي العام، وذلك في خطبة عيد الأضحى الماضي.

وقالت مصادر مطلعة إن المحكمة قامت برد دعوى المدعي العام على "المعلم المتقاعد" في تهم تأليب وإثارة الرأي العام، وقضت بأخذ تعهد عليه بعدم تكرار ما صدر منه والالتزام بالأنظمة والتعليمات بشأن الإمامة والخطابة.

وأوضحت المصادر وفقاً لـ"عكاظ" أن المحكمة منحت الأطراف حق الاعتراض على الحكم في مدة أقصاها 30 يوماً، فيما قرر المدعي العام الاعتراض على الحكم والاستئناف.

وذكرت المصادر أن المتهم دافع عن نفسه أمام القضاء، مبيناً أن كل ما تم تداوله أُخرج عن سياقه، وأن خطبته رُوجت بشكل متقطع ولم تتضح كاملة، مشيراً إلى أنه لم يقصد إثارة الرأي العام، كما نفى أن يكون تطاول على عمل المرأة أو النساء العاملات.

وأقرَّ المتهم أنه ليس من منسوبي وزارة الشؤون الإسلامية، وقد خطب تلك الخطبة بطلب من ناظر المسجد رغم أنه غير مرخص له بالإمامة والخطابة.

وكان المعلم المتقاعد (66 عامًا)، قد تم إيقافه 12 يوما بعد خطبة ألقاها في عيد الأضحى الماضي، إذ اتُهم بأنه أورد بها ألفاظا غير مناسبة بحق المرأة العاملة، فيما تم إطلاق سراحه بأمر القاضي، واستمرار محاكمته مطلق السراح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق